جامعة التكوين المتواصل

banner site ufc (1)

كلمة السيد مدير الجامعة البروفيسور يحيى جعفري

   تشهد جامعة التكوين المتواصل ديناميكية جديدة منذ تأهيلها للتكوين في الليسانس والماستر عن بعد، المفتوحين لفائدة المترشحين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية. وفي السياق، عرفت الجامعة تطورا تصاعديا لأرقام المنتسبين إليها من الطلبة التي انتقلت من 12000

طالب سنة 2021/2022 التي تعد سنة الانطلاق بالعمل في نظام ” أل أم دي” وصولا إلى حوالي 73000 طالب ينتظر التحاقهم السنة الجامعية الحالية 2023- 2024 .

   تعد جامعة التكوين المتواصل من ضمن مؤسسات التعليم العالي التي تتولى مهمة تنفيذ سياسة الوزارة، من أجل بلوغ الأبعاد الثلاثة للقطاع والمتمثلة في:التعليم عن بعد، ونشر العرفة وخلق الثروة. مما يضفي انسجاما مع المحيط الاجتماعي والاقتصادي.

في جانب آخر، تعد الرقمنة من بين أولويات جامعة التكوين المتواصل، حيث تتولى تطوير الحلول المتكيفة مع متطلبات التعليم عن بعد خاصة ما تعلق بإنشاء وتسيير الأرضيات التعليمية الالكترونية، وذلك بالاعتماد على تدخلات فريق المهندسين والاداريين الذي يتولى تسيير المكتب المحلي للرقمنة ومركز الحسابات.

   ومن جهتها، تعمل لجنة تسيير الموقع الرسمي للجامعة، الذي تم تفعيله ابتداءا من جوان 2022، على بناء هوية قوية للجامعة وتقديم مصدر أساسي ورسمي للمعلومة، كما يعتبر واجهة للجامعة من خلال توفير المعلومات التي يحتاج إليها الطلبة، الأساتذة والموظفين من جهة، والمحيط الخارجي من جهة أخرى.