الرئيسية / التكوين حسب الطلب

التكوين حسب الطلب

استطاعت جامعة التكوين المتواصل ان تواكب الواقع الاقتصادي و الاحتاجات الحقيقية للكفاءات في مختلف القطاعات من خلال تطوير وتوفير تكوينات حسب الطلب للمؤسسات العمومية و الخاصة حيث قدمت الجامعة تكوينات متخصصة لأكثر من 20  قطاع وزاري لحد الساعة  على غرار تكوين 78000 أستاذ لوزارة التربية الوطنية في إطار المخطط 2005-2015)، و64000 أستاذ في إطار الترقية، و3000 موظف لوزارة العدل، إضافة إلى تكوينات تأهيلية (مثل برنامج تكوين 1571 رئيس بلدية).

كما تضمن جامعة التكوين المتواصل بناء على اتفاقية عمل مع مصالح الوظيفة العمومية تكوين الأعوان الإداريين التابعين للوظيفة العمومية، في إطار تكوين مفتوح وعن بعد. استفاد منها اكثر من  8841 موظف .الى جانب تكوينات عديدة لصالح مؤسسات القطاع الاقتصادي حول المناجمنت والذكاء الاقتصادي.

أنواع التكوين حسب الطلب :

1-تكوين لتحسين المستوى : يهدف  إلى تحسين مستوى كل المستخدمين  والإطارات كل  في ميدان تخصصه لتحديث مؤهلاته وقدراته المهنية .

2-تكوين لتجديد المعارف : يتم أساسا بتقديم محاضرات من قبل أساتذة أخصائيين في

  مجلات محددة عبر تنظيم أيام دراسية، ندوات  أو ملتقيات    موجهة  أساسا إلى فئة معينة من المستخدمين.   

3التكوين فيما بعد التدرج المتخصص : يتمثل التكوين فيما بعد التدرج المتخصص   في تكوين متخصص طويل المدى يجمع  ين الجانب النظري  ) المحاضرات ( والجانب التطبيقي  )أعمال موجهة ( وينتهي  بتحضير مذكرة التخرج.

4-الهدف من هذا  التكوين المتخصص : تجديد المعارف واكتساب التقنيات الحديثة بهدف اتخاذ القرارات المناسبة التي يواجهها المسير في ميدان عمله. ويستهدف هذا التكوين المتخصص أساسا فئة الجامعيين و إطارات المؤسسات .

و في الأخير  يتحصل المتربص في نهاية التكوين على شهادة ما بعد  التدرج       المتخصص.

تقوم جامعة التكوين المتواصل بتنظيم هذه العمليات التكوينية تحت الطلب و أحيانا بإشراك المؤسسات في تحضير البرامج وتحديد نظم التدريس نزولا عند رغبة الزبون دونما التدخل في صلاحيات الأستاذ و الخروج عن الإطار البيداغوجي.