الرئيسية / الشراكات والاتفاقيات

الشراكات والاتفاقيات

الشراكات والاتفاقيات:

التعاون والتبادل الخارجي، الثنائي أو متعدد الأطراف، يشكل حيزا مهما من النشاط العلمي لجامعة التكوين المتواصل. مما يساهم في تحقيق إستراتيجية المؤسسة على الصعيد الوطني و كذا الدولي من حيث الشراكة . الاستراتيجية تهدف من جهة، لخلق شراكة مع الجهات الفاعلة في المجال الاجتماعي؛ الاقتصادي والثقافي، الناتجة عن محيط الجامعة وعلاقاتها في مجال البحث والتكوين. ومن جهة أخرى، تهدف إلى إنشاء وتعزيز علاقات التعاون والتبادل لجامعة التكوين المتواصل مع مختلف المنظمات الدولية والجامعات عبر أنحاء العالم.

 

الإنجازات:

  • مشروع F.S.P :

جامعة التكوين المتواصل في الفترة الممتدة ما بين 2008 و 2011 ، كانت رائدة  فيما يسمى  ” مشروع FSP ”  الذي يجمع وزارة التربية الوطنية، المدارس العليا (بوزريعة، قسنطينة، ENSET وهران) وسفارة فرنسا في الجزائر.

الهدف المنشود من خلال مشروع F.S.P هو تحسين جودة تعليم اللغة الفرنسية في الجزائر.

  • مشروع Logic-Tempus :

جامعة التكوين المتواصل كانت حاملة للمشروع الأورومغاربي Logic-Tempus (بإشراف جامعة أليكانت الاسبانية ) و الذي يشمل جامعات من أكثر من 150 دولة عبر العالم ، منها الجزائر والنمسا وإسبانيا وفرنسا والمغرب وتونس .

البرنامج يحمل أهداف واسعة بميكانيزمات جديدة للتعليم والتكوين مدى الحياة ، و تحسين مستوى خريجي الجامعات و الباحثين و الأكاديميين و كذا تسهيل حركة الطلبة و الأساتذة بين الجامعات المنضمة للبرنامج.

الهدف الجوهري من المشروع هو بناء جسور التعاون والشراكة بين الجامعة والمؤسسة لزيادة قابلية التوظيف.

http://www.project-logic.eu/content/home?page=1

  • مشروع RISE :

مشروع RISE ، الذي يدخل في إطار برنامج  Erasmus+ ، وبتنسيق مع جامعة سمية في الأردن ، يجمع المشروع  العديد من البلدان الأوروبية والبلدان المغاربية الثلاثة حول تطوير إدارة الموارد البشرية وتحسين أداء مؤسسات التعليم العالي .

يهدف المشروع إلى بناء القدرات و المهارات في مجال إدارة الموارد البشرية ،  حيث أنه  يمثل بوابة حقيقية لدعم استراتيجيات إدارة الموارد البشرية للتعليم العالي في جنوب البحر الأبيض المتوسط .

http://erasmusplus.dz/index.php/fr/projets/cbhe-2015

 

 

 

 

 

المصلحة المسؤول البريد الالكتروني
التعاون والتبادل الخارجي الدكتورة : فرحاني فاطمة فتيحة ferhani@ufc.dz

 

العنوان :

جامعة التكوين المتواصل ،41 شارع أحمد واكد ، دالي براهيم ، الجزائر